القائمة الرئيسية

الصفحات

العناية بالبشرة - ما هو الماسك الذي يناسب بشرة وجهك ؟

العناية بالبشرة - ما هو الماسك الذي يناسب وجهك ؟

العناية بالبشرة - ما هو الماسك الذي يناسب وجهك ؟

التعب ، تلوث الجو، تغيرات في درجة الحرارة كلها عوامل تأثر سلبا على بشرتك. و النتيجة بشرتك أصبحت رمادية و باهتة. الحل؟ 
اختاري قناع وجه يرطب و يغذي بشرتك أيضا مضاض للشيخوخة لما لا ! سوف يسمح بدفع الحياة و النضارة في وجهك خلال دقائق
العناية بالبشرة - ما هو الماسك الذي يناسب وجهك ؟

تتعرض البشرة إلى اعتداءات خارجية يوميا، مهما حاولنا حمايتها معالجتها يوميا .بواسطة كريمات أو سيرومات، يبق هذا غير كافي ، يجب معالجتها بعمق لتبقى رطبة و نظرة و ناعمة. سوف نساعدك في اختيار الماسك الذي يناسب وجهك

ما هو نوع الماسك الذي تختاره لبشرتنا 

لا يمكنك أن تشتري ماسك لوجه أو جسمك بطريقة عشوائية ، يجب أن تعرفي نوع بشرتك ( جافة ، دهنية ، مزيج من الدهنية و الجافة ، حساسة ) حتى يكون اختيارك صائب.  ماسكات الديتوكس أو الفحم سوف تكون مناسبة في المناطق الحضارية أين يكثر التلوث في الجو، فهو ينعش البشرة و ينظفها. اما بالنسبة للبشرة المختلطة بين الدهنية و  الجافة باستعمال عدة ماسكات قد يناسبها على حسب المنطقة و حالتها. 
البشرة الدهنية يجب أن تستعمل ماسك مطهرة للتقليل من الإفرازات الدهنية للبشرة و تنظيف المسامات. البشرة الجافة و البشرة الحساسة تحتاج ماسك مغذية و مرطبة و منعمة للبشرة.

ماسك العناية بالبشرة المنزلية مواد طبيعية و اقتصادية

العناية بالبشرة - ما هو الماسك الذي يناسب وجهك ؟

ماسك المنديل ..ماسكات المطاطي....تعرف على ماسكات الجيل الجديد

في السنوات القليلة الماضية تأثرت النساء بتلك الماسكات اليابانية و الكورية التي أصبحت كلام جميع محبي الجمال و قد أصبحت هذا النوع من مستحضرات الجمال الاسيوية مشهود لها ابتداء  ماسكات المنديل (sheet mask) و هي عبارة عن قطعة من القماش بيضاء مبللة بمواد مغذية و مرطبة للبشرة على شكل وجه ، بعد فتحها توضع مباشرة على الوجه لمدة معينة ثم ترمى بعد ذلك ، أيضا تم إنشاء ماسكات مشابه لليل ( sleeping mask) و مسكات المطاطية (rubber mask), نوعية جديدة من الماسكات غطت على ماسكات تقليدية مثل ماسك الارجيل.

ما هي فوائد الماسك للوجة ؟

تأثيرات و فوائده عديدة و ذلك حسب المكونات و علاجاتها و التوجيهات الموجودة في غلاف الماسك. في الحقيقية استعمال الماسك مرة أو مرتين في الأسبوع  يخلص البشرة من الأوساخ و الخلايا الميتة ، و ينظف المسامات و يغذي البشرة، و يأخر ظهور التجاعيد و يعطي نظارة و إشراق للوجه المتعب. وداعًا للعيوب والإزعاج الصغير مثل الرؤوس السوداء والتجاعيد والاحمرار، سوف تجدين  العديد من صيغ خاصة بكل مشكلة جلدية.

كيف تعزز و تزيد من فعالية ماسك الوجه؟ 

كي تزيد من فعالية الماسك الذي سوف تضعينه،  هناك بعض الخطوات التي يجب القيام بها و هي مهمة، أخذ حمام بخار ، يساعد على فتح المسامات و إزالة الأوساخ مما يسمح لامتصاص جيد لكل المكونات النشطة و الفعالة  في الماسك. 

  • ضعي راسك فوق وعاء به ماء ساخن جدا و قومي بتغطية راسك و الوعاء بمنشفة
  • تمهلي دقائق على هذه الوضعية 
  • يمكنك نزع الرؤوس السوداء باستعمال منديل 
  • قومي بتجفيف و وجهك بمنشفة بطريقة هادئة و عن طريق الضغط الخفيف على الوجه بالمنشفة.
  • وضع القناع أو الماسك

ماسك التقشير ،الأحسن لإزالة الشوائب بلطف

العناية بالبشرة - ما هو الماسك الذي يناسب وجهك ؟

هو عبارة عن مادة لزجة و صلبة نوعا ما يتم وضعه على الوجه و بعد دقائق يتم سحبه بلطافة على شكل فيلم و يتم سحب معه كل الشوائب و الخلايا الميته، مناسب جدا للبشرة الدهنية.

ماسك لاستعمال واحد و نتيجة آنية 

العناية بالبشرة - ما هو الماسك الذي يناسب وجهك ؟

ماسك من منديل مبلل واحد داخل عبوة، يستعمل مرة واحد و يرمى، هذا النوع من الماسك مناسب للبشرة الحساسة فهو لا يتطلب دلك أو حك البشرة كما ليس عليك شفط وجهك بالماء بعد نزعه  بل تركه حتى يجف تماما.

ماسكات الليل..استعمال له فوائد

العناية بالبشرة - ما هو الماسك الذي يناسب وجهك ؟

بشرة شاحبة ،  وبشرة ذابلة ، وتجاعيد ملحوظة ... لا يتمكن لروتين الصباحي ان يعطيك إشراقة صحية خاصة اذا كان الاستيقاظ صعبا.  الحل هذه المشكلة عليك باستعمال أقنعة ليلية تعتمد على علم الأحياء الحيوية لاستعادة لون البشرة وإشراقها .
 ينشط الجلد أثناء نومنا لكن هناك بعض  الهرمونات مثل هرمون الإجهاد ، على سبيل المثال ، التي يتم الإفراط في إنتاجها عندما لا نأخذ قسط كاف من النوم ، هذه الاخيرة تتسبب في إنتاج سموم يصعب التخلص منها كليا و يأثر على الألياف المرنة في الوجه. 

تعدد الماسكات ....تقنية اخرة لوضع أكثر من ماسك واحد 

قد تعاني المرأة من وجود مناطق دهنية مثل الانف الذقن في الوجه و أخرة جافة مثل الخدود و الجبهة ، لذلك عليك بتعدد المسكات لكل منطقة الماسك الخاص بها 

ماسك آخر المطاطي- Rubber صيحات الماسكات الجديدة

العناية بالبشرة - ما هو الماسك الذي يناسب وجهك ؟

قفزة نوعية في عالم الجمال و العناية بالوجه، هذا الماسك مصنوع من الطحالب البنية،  لديه تركيبة مطاطية حيث يمكنك التكيف جيدا مع شكل و انحناءات الوجه وهذا ما لا يسمح يتبخر المواد النشطة و الفعالة . Rubber ماسك يتكون  عنصرين  امبولة مصل يتم تطبيقها على  الوجه النظيف ثم الماسك يتم تطبيقه على الوجه مدة 30 إلى 40 دقيق، بعد نزع الماسك ، عليك فرك الوجه بأطراف أصابعك، بما تبقى من المصل.

#Bubblemaske  ماسك يثير ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي

العناية بالبشرة - ما هو الماسك الذي يناسب وجهك ؟

ماسك على شكل عجينة أو جل مثل كل المنتجات، خاصيته تظهر بعد تطبيقه على الوجه ، فعند ملامسته للهواء تتشكل فقاعات و يتحول إلى رغوة كثيفة و لهذا سمي بماسك الفقاعات. غالبا ما يصنع هذا الماسك من الفحم أو الارجيل يهدف تنظيف عميق للبشرة من الجلد الميت الرؤوس السوداء و الشوائب و بقايا مستحضرات التجميل. ينصح به اصحاب البشرة الدهنية و البشرة المتعبة و المسامات المفتوحة ، ليعطي نتائج مبهرة. الشيء الذي قد لا يعجبك في هذا الماسك هو انه يدغدغ عند استعماله. حاول عند تطبيقه ان تترك مسافة بعيدة عن العينين و فتحات الأنف.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات